حزب الله : نقل السفارة الاميركية الى القدس يأتي في سياق تهويد المدينة وتصفية القضية

أصدر حزب الله بیانًا اعتبر فیه أن قرار تحدید موعد نقل السفاره الأمیرکیه إلى القدس فی منتصف أیار المقبل یأتی استکمالاً للعدوان الذی بدأه الرئیس الأمیرکی قبل أشهر، وهو جزء من سیاق متواصل لتهوید القدس وتصفیه القضیه الفلسطینیه.

وأضاف البیان أن “تزامن هذا القرار مع ذکرى النکبه هو إمعان فی إذلال العرب والمسلمین، یکشف استخفاف الإداره الأمیرکیه بالأمتین العربیه والإسلامیه وکل ما یسمى بالمجتمع الدولی”.

ومن المؤکد أن التواطؤ الرسمی العربی شجّع واشنطن على المضی فی هذا القرار العدوانی والإسراع بتنفیذه، حسب البیان.

وتابع “إن حزب الله إذ یدین بشده هذا القرار، یدعو الشعوب العربیه والإسلامیه والأحرار فی العالم إلى القیام بتحرکات فاعله لفضح هذا العدوان والوقوف بوجهه، ویرى أن المقاومه والانتفاضه هما السبیل المجدی لاستعاده الأرض المحتله وکافه المقدسات”.

کما لفت الى أن “حزب الله یدین ویستنکر قیام العدو الإسرائیلی بفرض ضرائب على دور العباده المسیحیه فی مدینه القدس المحتله فی محاوله لإضاعف الوجود المسیحی فیها الأمر الذی دفع القییمن على کنیسه القیامه لإغلاقها احتجاجاً على هذه الإجراءات التعسفیه”.

وختم بیان حزب الله رفض الحزب لهذه الخطوه بشده، وأکد أن مدینه القدس هی مدینه لجمیع المؤمنین من کافه الدیانات السماویه وستبقى کذلک، وعلى الدول والشعوب الحره والمنظمات الفاعله التصدی لمحاولات الاحتلال الإسرائیلی المس بمقدسات المسلمین والمسیحیین، والقیام بکل ما من شأنه تثبیتهم فی أرضهم والحفاظ على حقوقهم.

انتهى

همچنین ببینید

لوشاتو

لوکاشنکو: به پریگوژین گفتم که نیروهای واگنر مثل حشره له خواهند شد

رئیس جمهور بلاروس تأکید کرد که به رئیس واگنر در مورد نابودی اعضای گروه هشدار …

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *