المرجع مکارم‌ شیرازی يشدد على اتّباع علماء الدين

شدّد آیه الله مکارم الشیرازی على ضروره اتّباع علماء الدین فان هناک فئه من الناس تتساقط کاوراق الشجر یمینا وشمالا کلّما هبّت الریاح.

اشار المرجع الدینی آیه الله ناصر مکارم الشیرازی صباح الیوم فی لقاء مع جمع من عوائل الشهداء فی مدینه کرج الى روایه امیرالمؤمنین علی (ع) فی نهج البلاغه وصرّح بان هذه الروایه التی ینبغی ان تکتب بماء الذهب تناولت قضایا عرضها لکمیل بن زیاد من خواص اصحابه(ع) عندما طلب منه ان یکون فی صحبته خارج المدینه.

وتابع حدیثه آیه الله ناصر مکارم الشیرازی بذکر الروایه العلویه قائلا ان الامام(ع) قال: “یا کمیل إنّ هذه القلوب أوعیه وخیرها أوعاها” فهذا یعنی ان الله تعالى فیّاض لاحدّ لفیضه فینبغی ان نقصد فیضه ونطلب منه بمایتّسع به قلوبنا فخیرها اوعاها للنور الالهی ولروحانیه اهل البیت(ع).

واضاف المرجع الشیرازی ان السماء تمطر على بقاع الارض کلها الا ان القرآن الکریم یشیر الى ان کل بقعه تسقى بما یتّسع وعاها فلذلک علینا ان نبذل جهودنا لاتّساع اوعیه قلوبنا وارواحنا لکی نتزوّد بالنور الالهی.

واستمرّ آیه الله مکارم الشیرازی بذکر الروایه فقال عنه (ع): “الناس ثلاثه: فعالم ربـّانی، ومتعلـّم على سبیل نجاه، وهمج رعاع أتباع کلّ ناعق، یمیلون مع کلّ ریح، لم یستضیؤوا بنور العلم، ولم یلجؤوا إلى رکن وثیق”.

وفی تفسیر هذا الجزء من الروایه العلویه صرّح المرجع الشیرازی بان الشمس تضیئ والقمر یستضیئ بنورها بازغا فمن هذا المضمار ینبغی ان نکون فی حیاتنا اما کالشمس واما کالقمر لان هناک فئه ثالثه من الناس تتساقط کاوراق الشجر یمینا و شمالا کلما هبّت الریاح.

واضاف آیه الله مکارم الشیرازی بانا جمیعنا نتذکّر بعض الناس کان بالنهار باعلى صوتهم ینادون رجلا سیاسیا “تحیى” ثم ینادونه باللیل “قاتلک الله” فهذا مایدل على عدم معرفتهم بذلک الرجل السیاسی والّا لما تورطوا بمثل هذه القضیه.

واشار المرجع الشیرازی الى ان کرج مدینه مؤمنه تقطن فیها حوزه علمیه کبیره وهذا ما یجعل اهلها مسؤوله امام نمط الحیاه الذی یتعایش به الرجال والنساء والبنات فی المدینه کما ان على اهلها العمل بالامر بالمعروف والنهی عن المنکر فی کافه الامکنه العامه کالمدارس والجامعات والشوارع ومراسم الزواج ایضا.

وصرّح آیه الله مکارم الشیرازی فی ختام کلمته بان فی قم المقدسه جمعیه تطلق علیها “ناصحین” یقدر عدد اعضائها باربعه آلاف یهتمّون بالامر بالمعروف والنهی عن المنکر بقول لیّن کما ان الجمعیه نالت على العدید من التوفقیات فاذن من کان ناصحا للناس بقول لیّن فلابدّ من ان یقدر على منع من یعمل بالسّیّات من الناس.

همچنین ببینید

لوشاتو

لوکاشنکو: به پریگوژین گفتم که نیروهای واگنر مثل حشره له خواهند شد

رئیس جمهور بلاروس تأکید کرد که به رئیس واگنر در مورد نابودی اعضای گروه هشدار …

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *